ما هو تصميم المكتب متعدد الحواس؟

تكتسب الاتجاهات الجديدة مثل تصميم المكاتب متعدد الحواس شعبية في كل مكان ، اكتشف السبب هنا.

تصميم المكتب متعدد الحواس هو خطة تركز على الحدس بأن تفكيرنا مضمن في حواس متعددة. وينطوي أيضًا على تصور أن الناس سينتقمون ويواجهون محيطًا مختلفًا بطرق عديدة.

كما هو معروف ، فإن حواسنا مفيدة في كيفية مواجهة محيطنا والاستجابة له. من بين التأثيرات التي تلعب دورًا أساسيًا في مزاجنا ومنطقنا ؛ البصر واللمس والصوت والذوق والشم.

لذلك من الأهمية بمكان أن يتم حساب هذه الحواس بالتساوي في تصميم المكاتب ، بما في ذلك التركيز البشري. لهذا السبب ، فإن أفضل مبادرة يمكن أن تكمل كل هذه السمات هي تصميم مكتب متعدد الحواس.

حدس تصميم مكتب متعدد الحواس كان سائدًا منذ عدة سنوات ؛ ومع ذلك ، فقد ظهر مؤخرًا ليكون محور التركيز الرئيسي داخل قطاع المكاتب تأثير تصميم المكتب على إنتاجية الموظف.

في الوقت الحاضر ، ازداد مفهوم التصميم متعدد الحواس بسرعة ، مما جعل العديد من العلامات التجارية تضفي طابعًا إنسانيًا على أماكن العمل من خلال منحها القدرة على إلهام العمال للعمل في مكان أفضل. يحتوي هذا الدليل على تفاصيل حول هذه المنصة المبتكرة التي ستساعد العمال على إسعاد العمل. تحقق منها أدناه.

السبب وراء تصميم مكتب متعدد الحواس

يراعي تصميم المكتب متعدد الحواس جميع حواسنا. إنه فهم لما نشعر به وكيف يستجيب المرء بناءً على البيئة المحيطة الحالية – وهذا يساعد في زيادة سعادتنا في العمل.

من الناحية المثالية ، من خلال اتخاذ خطة متعددة الحواس لتصميم مكان العمل ، يحصل العمال على مكان ممتع لتنفيذ واجباتهم بفعالية ، مما يجلب السعادة في العمل عندما تتعرف على احتياجات موظفك.

إلى أي مدى يمكن لأصحاب العمل تضمين التصميم متعدد الحواس في أماكنهم؟

يعد الحصول على المساعدة من خارج مكان العمل أفضل فكرة لتحسين تصميم مكان العمل. يحتاج صاحب العمل الذي يريد تضمين تصميم متعدد الحواس في مساحة العمل إلى إقناع الموظفين بمعرفة احتياجاتهم وما يحتاجون إليه لتعزيز إنتاجيتهم.

هل تنوي تعزيز عقول موظفيك؟ ثم ، تحقق من بعض حواسهم أدناه.

رؤية

يبرز التحريض البصري باعتباره أكثر المعاني مباشرة لتقديم الالتماس في تصميم المكاتب. على الرغم من ذلك ، فإنه لا يزال جزءًا لا يتجزأ من فهم مكتبك. في معظم الحالات، القدرة على رؤية الأشياء بشكل طبيعي تساعد العمال على البقاء ملتزمين بعملهم.

تصميم العناصر المرئية متعدد الحواس

لمس. اتصال. صلة

عندما تكون في مكان العمل ، فإن الشعور بالأشياء يضفي مزيدًا من العمق على مكتبك ويشجع العاملين على التفاعل مع البيئة المواتية.

يثير هذا الشعور المحيط إحساسًا بلمسة خفيفة. تأتي الراحة الحرارية في متناول اليد أيضًا في خلق المشاعر الحسية في المكتب. عليك التأكد من أن درجة حرارة المكتب مناسبة للعمال ، مما يجعلهم أكثر استعدادًا للعمل حتى بعد ساعات العمل العادية.

تصميم متعدد الحواس باللمس

يبدو

يخلق الصوت بيئة مريحة من خلال التأثير الإيجابي على البيئة. من الأمثلة الكلاسيكية عزف الموسيقى التي تبني إحساسًا بالمرح في مكان العمل.

تحتاج إلى توفير غرف إضافية للعمال للاسترخاء والاستمتاع بأسلوب الترفيه المفضل لديهم. من خلال القيام بذلك ، يشعر العمال بالدوافع ، وبالتالي يصبحون أكثر إنتاجية.

تصميم مكتب متعدد الحواس الصوت

يشم

الرائحة هي عنصر أساسي آخر يجب مراعاته عند تصميم تصميم مكتب. يتفاعل الأشخاص المختلفون بشكل مختلف مع روائح معينة ؛ وبالتالي ، يجب أن تكون روائح المكتب متواضعة.

مع العطر المرغوب ، سوف يتأرجح المكتب إلى مكان رائع حيث يتوق الجميع لقضاء يومهم. يمكن للمرء شراء الشموع المعطرة أو الزهور الطازجة أو الزيت المعطر ليخرج برائحة مثيرة للاهتمام

تصميم مكتب متعدد الحواس برائحة

المذاق

الذوق هو عنصر قد يعتبره المرء غير ضروري عندما يتعلق الأمر بتصميم مكتب ، ولكن مع التنفيذ الصحيح ، فإنه يحدث فرقًا كبيرًا.

يُنصح بتقديم وجبات شهية للموظفين مثل الوجبات الخفيفة في منتصف النهار وفنجان من القهوة أو الغداء لخلق ثقافة جيدة للرعاية والصحة في مكان عملك. الجوهر وراء ذلك هو أن بعض التعزيز القليل من الطاقة هو أفضل علاج لعقل مبدع.

طعم-تصميم متعدد الحواس

يجب أن توفر الحواس المذكورة أجواء متماسكة تقنع الموظفين بتقديم أفضل ما لديهم. في أغلب الأحيان ، يواجه الموظفون الكثير من المتطلبات العقلية في المكتب. في معظم الحالات ، يقلل من معدل عملهم ، مما يؤثر سلبًا على مخرجات المنظمة. يمكن أن يكون النظر في العناصر متعددة الحواس لتصميم المكاتب حلاً أفضل للموقف.

لذلك ، لزيادة الإفادة من مكان العمل ، يجب عليك استخدام تصميم متعدد الحواس بحكمة.

 

شاهد المزيد

أضف تعليق

error: Content is protected !!
Call Now Buttonاتصل بنا الان